جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية

جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية تجسيد حقيقي وملموس لتقدير قائد الوطن جلالة الملك للمؤسسات الحكومية المتميزة في أدائها وإنتاجيتها وخدماتها ومشاريعها وبرامجها وخططها وأساليب عملها والموظفين المتميزين في هذه المؤسسات.

وتحقيقا لهدف الجائزة ورؤية سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله في إحداث نقلة نوعية وتطوير في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية في خدمة المواطنين الأردنيين والمستثمرين وتعزيز تنافسيتها والتعاون مع جميع الشركاء بكل شفافية، وذلك عن طريق نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والإبداع والجودة و الشفافية و تجذير ثقافة التميز, ولذلك شاركت وزارة النقل في هذه الجائزة منذ العام 2005.

وقد كان من نتائج المشاركة ان حصلت الوزارة على المركز الثالث للمرحلة البرونزية للدورة الخامسة (2010/2011) عن فئة الوزارات المشاركة لأكثر من مرة بالجائزة، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي وواضح على رفع مستوى الاداء المؤسسي لموظفي الوزارة لتصبح الجائزة هاجساً لديمومة هذه الروح المهنية المتقدمة.

وكان تحدي موظفي الوزارة واضحا عند نجاحهم للمرة الثانية على التوالي في الدورة السادسة (2012/2013) والحصول على المركز الثاني للمرحلة الفضية وذلك نتيجة بذلهم الجهود المكثفة والتعاون فيما بينهم في تحقيق هذه النتيجة ومازال العزم والتحدي مستمرا للوصول لمراتب أعلى مستقبلا إن شاء الله.

حصلت وزارة النقل في الدورة السابعة (2014/2015) على المرحلة البرونزية/ ختم التميز  بمعدل  (53,92) وهذا الانجاز تحقق  نتيجة جهد موظف الوزارة كافة  كما ان الوزارة كانت من ضمن المراكز العشر الاولى لكل من معايير القيادة/النتائج الرئيسية/الاستراتيجية.

وفقنا الله جميعا لتحقيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لجعل الاردن مركزا للتميز

كيف تقيم محتوى الصفحة؟